-(حمل تطبيق زمالك فانز على موبايلك)-

راجي إبراهيم يكتب: لاعبو الزمالك «رجالة».. وحقيقة «نكريا» و «هاربيكو»!


منذ رحيل اللاعب مؤمن ( نكريا ) الذي أنكر فضل الزمالك عليه وهروب المدير الفني ( هاربيكو ) أردت أن أكتب مقالتي هذه .. إلا أن شيئا ما كان يحدثني بالانتظار إلى ما بعد مباراة بتروجيت .. فلو كنت كتبتها قبل الفوز على بتروجيت فكانت النغمة ستميل إلى الكلام المرسل الذي يبث روح التفاؤل ومحاولة التأقلم مع الظروف الجديدة وانتظار مستقبل مشرق .. أم الآن وبعد الفوز على بتروجيت فالنغمة ستكون نغمة المنتصر على الظروف .. نغمة المنتصر على الواقع .. نغمة المنتصر على الذات .

 

فمنذ ساعات كانت النغمة ( المصائب لا تأتي فرادى ) أو ( ضربتين في الراس توجع ) .. أما الآن وبكل فخر النغمة السائدة هي ( الأزمات تصنع الرجال )

 

نعم لاعبو الزمالك رجال بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، وهو ما افتقده الكثير ممن ارتدى فانلة الزمالك عبر السنوات المنصرمة .. فللمباراة الثالثة على التوالي يتعرض لاعبو الزمالك لمواقف يثبتوا خلالها أنهم رجال .. فالبداية كانت بمباراة انبي .. ففي الوقت الذي واجه لاعبو الزمالك طاقم حكام أراد أن يكتب نتيجة المباراة بنفسه .. حافظ لاعبو الزمالك على هدوءهم واستمروا حتى آخر ثانية في محاولات التسجيل .. وفي الوقت الذي ارتفعت فيه الأصوات المطالبة بالانسحاب من المباراة .. وفي الوقت الذي فقد فيه إسماعيل يوسف أعصابه .. أصر رجال الزمالك على إكمال المباراة وقاموا بتهدئة أعضاء الجهاز الفني رغم أن العكس هو الطبيعي .

 

وبالمباراة التالية ضد ألعاب دمنهور وأد رجال الزمالك فكرة الانتكاسة عقب التعرض لأول هزيمة على يد انبي ونجحوا في استعادة نغمة الانتصارات سريعا .. كما نجحوا في كسر الحاجز النفسي بأنهم سيواجهون الحكام قبل الأندية مثل كل موسم لتوجيه درع الدوري كما يوجه كل موسم .

 

وأثبت نجوم الزمالك أنهم رجال للمباراة الثالثة على التوالي بالتغلب على بتروجيت وسط ظروف صعبة كانت كفيلة بضرب استقرار الفريق بعد رحيل ( هاربيكو ) ومؤمن ( نكريا ) .

 

 

حقيقة مؤمن ( نكريا )

 

لن أطيل الكلام العاطفي حول رحيل ( نكريا ) وسأختصره في أن من لا يقدر قيمة الفانلة البيضاء فعليه أن يرحل وهذا ما فعله مشكورا .

 

أما بلغة الأرقام فلدينا هنا وقفة .. فنكريا يلعب بمركز لاعب الوسط المهاجم أي أن دوره الأساسي صناعة الأهداف ثم التهديف .. وخلال ( 57 ) مباراة لعبها ( نكريا ) مع الزمالك صنع ( 6 ) أهداف فقط !!! أي أنه كان يصنع هدفا كل ( 9 ) مباريات ونصف وهو معدل ضعيف للغاية .

 

& أيمن حفني صنع مع الزمالك ( 4 ) أهداف في ( 14 ) مباراة مع ملاحظة أن حفني منتقل حديثا للزمالك أي أنه لم يصل لدرجة الانسجام الكافية مع الفريق كما أنه شارك في ( 5 ) مباريات فقط بكامل دقائقها والبقية شارك لدقائق متفاوتة ومع ذلك فقد صنع في ( 14 ) مباراة ثلثا ما صنعه نكريا في ( 57 ) مباراة .

 

& أحمد عيد عبد الملك صنع في آخر مباراتين أمام دمنهور وبتروجيت ( 3 ) أهداف .. أي أنه في مباراتين صنع نصف ما صنعه نكريا في ( 57 ) مباراة .

 

& أحمد توفيق لاعب الوسط المدافع صنع بمباراة الأسيوطي سبورت هدفين .. أي أنه في مباراة واحدة صنع ثلث ما صنعه نكريا في ( 57 ) مباراة .

 

& محمد إبراهيم والذي لعب للزمالك نصف سنة 2014 ( 28 ) مباراة قبل الرحيل إلى ماريتمو البرتغالي صنع ( 7 ) أهداف أي أكثر مما صنعه نكريا بسنة 2014 كاملة ( 57 ) مباراة .

 

& أما حصوله على لقب هداف الزمالك بسنة 2014 برصيد ( 12 ) هدفا فذلك يعود إلى أنه الوحيد من المطالبين بالتسجيل الذي لعب السنة كاملة .. فباسم مرسي وخالد قمر وعبد الله سيسيه وأحمد عيد عبد الملك وأيمن حفني جميعهم انتقلوا للزمالك بفترة الانتقالات الصيفية مع الوضع في الاعتبار أن أحمد علي ومصطفى فتحي ويوسف اوباما مستبعدين في أغلب الأوقات من قائمة الفريق ورغم ذلك تخلف عنه أحمد علي بهدف يتيم .

 

& باسم مرسي أحرز ( 6 ) أهداف في ( 11 ) مباراة بسنة 2014 أي سجل نصف ما سجله نكريا في ( 57 ) مباراة .

 

& خالد قمر أحرز ( 4 ) أهداف في ( 18 ) مباراة أي أحرز ثلث ما أحرزه نكريا في ( 57 ) مباراة .

 

& مؤمن نكريا أضاع على الزمالك أهدافا مؤكدة ضعف ما أحرزه للزمالك .

 

& سبحان الله .. أول مباراة بعد رحيل نكريا يفوز الزمالك على بتروجيت بهدفين .. الهدف الأول صنعه لاعب الوسط المهاجم أيمن حفني ، والهدف الثاني صنعه لاعب الوسط المهاجم أحمد عيد عبد الملك .. وكأنها رسالة بأن المتواجدين أفضل منك ولا حاجة لنا فيك .

 

هاربيكو الجبان

 

المدير الفني ( هاربيكو ) فكما كان جبانا داخل الملعب كان كذلك خارج الملعب بعد أن هرب كاللصوص واضعا الزمالك في موقف لا يحسد عليه .. إلا أن رجال الزمالك ومن خلفهم المدير الفني ( الرجل ) محمد صلاح كانوا على الموعد بالفوز على بتروجيت دون الحاجة إلى هاربيكو .

 

& مع هاربيكو في مواجهة الأندية المنافسة سقط أمام انبي بالخسارة ( بعيدا عن التحكيم ) وسقط أمام الإسماعيلي بالتعادل .

 

راجيات

 

& أروع ميزة في الزمالك هذا الموسم حقا .. أنك لا تشعر بغياب أي لاعب لوجود البديل الكفء .

 

& همسة في أذن الرائع المبدع أيمن حفني .. العب الكرة المضمونة ولا تحاول أن تضع عليها لمسة جمالية فتضيع .. فالتاريخ سيكتب أنك أحرزت أو صنعت هدفا ولكنه لن يكتب أنك أضفت إليها محسنات بديعية .

 

& أحمد عيد عبد الملك للمباراة الثانية على التوالي تقدم أداء أكثر من رائع .. استمر .

 

& صالح موسى .. بعد أن كان الرحيل مصيرك بيناير جاءت لك الفرصة بغياب عمر جابر وحازم إمام في الجهة اليمني .. ثم فتحت لك الفرصة ذراعيها بإصابة أحمد سمير بالجهة اليسرى .. فاستغل الفرصة أفضل استغلال كما استغلها باسم مرسي وأحمد توفيق وأحمد عيد عبد الملك وطارق حامد .

 

& أحمد الشناوي .. اشتقنا إليك .

 

& حبيبي يوسف محيي .. في جنات الخلد .

 

راجي إبراهيم

أحدث أخبار الزمالك

تعليقات الجماهير


يرجى الانتباه الى أن كافة التعليقات المنشورة بالموقع هي مسؤولية أصحابها فقط و لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي أو سياسة الموقع الرسمي لجماهير الزمالك أو العاملين فيه ; كما لا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية بسبب نشر تعليقات الجماهير ; بل يتحمل المستخدم المسؤولية الكاملة عن أي تعليق يصدر عنه لأنه يعبر عن رأيه وحده فقط ; ولكن الموقع يلتزم بحذف ما يٌبلغ عنه من إساءات قد تتضمنها أي من تلك التعليقات. و يمكنك البلاغ عن أي تعليق مخالف لحذفه وإيقاف عضوية صاحبه نهائياً بإرسال لينك الصفحة ونص التعليق كاملاً إلى : support@zamalekfans.com


نهيب بالسادة أصحاب التعليقات مراعاة أقصى درجات ضبط النفس عند التعليق أو الرد على أحد التعليقات لأن كلماتك إنما هي تعبير صادق عن شخصك و لأن كل التعليقات هي مسئولية أصحابها ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن رأي الموقع أو العاملين فيه فإنك مسؤول عن كل التعليقات التي تصدر منك.

■ تظهر أحياناً بعض الإعلانات التي قد لا تحوز رضاء القارئ العزيز على صفحات الموقع و ذلك لأننا نتعامل مع شركة تسويق عالمية (جوجل) و هي تقوم بالتعامل مع العديد من المعلنين الذين لا يكون لدينا أدنى فرصة لإختيارهم تبعاً لسياستنا في عدم المساس بمشاعر القارئ.. و على الرغم من ذلك فإنه يمكننا إيقاف أى إعلان قد يرى واحد فقط من قرائنا الأعزاء أنه إعلان غير لائق و يؤذيه نفسياً – و نهيب بكل من يشاهد أو بكل من يطالعه إعلان غير لائق على صفحات موقع جماهير الزمالك الرسمي «زمالك فانز» أن يقوم بإبلاغ فريق المراقبة الخاص بالموقع على البريد الالكتروني : support@zamalekfans.com يرجى نسخ لنك الإعلان في محتويات الرسالة ليتم التعامل معه.



الموقع الرسمي لـ جماهير الزمالك مدعوم بجماهيرالزمالك في كل مكان